الاثنين، نوفمبر 29، 2010

سَـلامٌ عَلى الدُّنْيـا إِذَا لَمْ يَكُـنْ بِـهَا * صَـدِيقٌ صَدُوقٌ صَادِقُ الوَعْدِ مُنْصِفَـا


*
*
* صديقي .. حين يجتاحني الهم أجده بجواري يواسيني ويشد من أزري ، في السراء والضراء . حين يكون القلب مليئاً بالغم ، يكون هناك ، ماداً يده الى قلبي يطلب منه أن أثقل يده بالأحزان التي أسرت نفسي ، ليحملها عني ، ويخفف من ألمي ..
*
*
* صديقي .. في أيام طفولتي وصباي . ولعل صديقاً يصادقك في وسط العمر وتشعر أنك تعرفه مذ كنت طفلاً تحبو ، يشاركك الذكريات ، ويقرأ نظرات عينيك إن كانت بائسة أو سعيدة ، يسبقك بالكلمة التي كنت على وشك قولها ، فهذا هو القرب ، فالقلوب شواهد ..
*
*
* صديقي .. في أيام دراستي ، كم فرحنا حين نحجنا وكم حزنّا عندما أخفقنا ، وكم خفنا من غامض مستقبلنا ، كم عقدنا العزم وكتبنا الميثاق بالبقاء معاً أبد الدهر ، كم رسمنا أحلامنا وتنبأنا بها ، كم وكم وكم .. الى لا نهاية ..
*
*
* صديقي .. من هو أقرب لي منه ، بحثت في آبار الدنيا عن بئر عميق أرمي فيه مشكلاتي ، فلم أجد أوسع ولا أعمق من بئر صديقي ، بئر لا يفيض ولا يقول كفى ، بل أكاد أسمعه ينادي هل من مزيد؟ ..
*
*
* صديقي .. ومغامراتي ! فكل زاوية وفي كل مكان لنا وقفة ولنا فيها ذكرى ، ذهبنا الى ذاك المكان وتركنا أثرنا ومشينا ، وكلما نمر بقربه تزور البسمة شفاهنا حين نستذكر زيارتنا لهذا المكان سوياً ، ربما كنا فرحين حين جئناه فنفرح ، وربما كنا محزونين فنتذكر ذاك الألم ..
*
*
* صديقي .. مزج دموعه بدمعي ، وحزن لحزني ، وربت فوق كتفي لتهدأتي ، ربما أثقلت قلبه يوماً بكثرة همومي وشكواي ، فمعذرة ، وأرجو منه مسامحتي ، فإن دل على شيء فإنما يدل على ثقتي به ، وراحتي حين أشكو له ، فإنني لن أبوح بأسرار قلبي لشخص لا ألقى لديه المأوى وبيت الأمان ..
*
*
* صديقي .. أبدي اعتذاري ان أخطأت في حقك ، بكلمة قلتها أو تصرف بدر مني ، فأنا أعرف - على حد علمي - أن الأصدقاء يسامحون ويصفحون ، فأرجو منك العفو ، فلا أريد أن أنام وقلبك يحمل ضيقاً تجاهي ..

هناك تعليقان (2):

  1. موضوع رائع القيتي الضوء به على الصديق ودوره في حياة كل شخص منا..ولكن هل الصديق الذي تتتحدثين عنه مازال موجودا في زمن المصالح...؟؟؟

    دمتي بود

    ردحذف
  2. .
    .
    .
    صح كلامج والصداقة صارت عملة نادرة هالايام
    لكن لو خليت خربت والحمدلله الدنيا ليلحين بخير

    وحتى الظروف تخلي الانسان يلهى وينشغل وساعات يبتعد فتره
    بس ما يخليه هالشي يتغير على صديقه


    وشكرا على وجودج نورتي صفحتي ;)

    ردحذف